الثلاثاء، 29 أكتوبر 2013

تنظيم المعارض من استراتيجيات الاعلان ولكن هل تعلم كيف؟

تنظيم المعارض من استراتيجيات الاعلان ولكن هل تعلم كيف؟

التسويق البصري تنظيم المعارض هي طريقة معروفة جداً في الإعلان عن الأعمال التجارية و من الوسائل الناجعة لإنشاء والحفاظ على العلاقات مع العملاء حيث نلاحظ تزايد في عصر الرقمية في الاعتماد عليها فهي من الوسائل المستهدفة للغاية. هذا المقال يتناول كيفية الإعلان عن المنتجات أو الخدمات الخاصة بنشاطك التجاري من خلال استخدام المعارض والرسومات المستخدمة عليهم .
• الإعلان في المعارض التجارية ذات الصلة بمجال شركتك، وهذا يضمن لك الوصول إلى السوق المستهدف بشكل مباشر .
• إذا كان لديك الخيار في اختيار مكان معين أرض محددة في المعرض في مكان بارز فقم باختيار الأرض التي تضمن من خلالها أن الزائرين للمعرض سوف ينجذبون للجناح الخاص بك حيث تكون قادرا على استخدام رسومات مصممة بشكل جيد تساعد على ذلك . إذا كنت في بداية المعرض على سبيل المثال، فمن المرجح أن المزيد من العملاء المحتملين سوف ينظرون لجناحك مما لو كنت بعيدا مخفياً نحو الظهر، ولكن تذكر أن الموقع هو مهم أيضاً .
• اتخاذ قرار بشأن شكل العرض الخاص بشركتك سوف يكون من الحكمة أن تتشاور مع الشركة المسئولة عن المعرض بشأن رسومات معينة يحبذ القيام بذلك. وأنها ستكون قادرة على العمل معكم من أجل إنتاج ملصقات كبيرة، و يكون لديها قدرة في لفت النظر حول اللافتات و الملصقات الخاصة بك .
• حاول أن تميز نفسك عن منافسيك مع عينات مجانية أو هدايا ترويجية أشياء تهدف إلى تشجيع الزوار المحتملين لزيارة جناحكم لا نقلل من التكاليف الإضافية المرتبطة الموظفين، السفر، ليلة في الفندق والطعام. كل هذا يضيف ميزة تنافسية .

تنظيم المعارض توفر بيئة مرنة التي يمكن من خلالها التوصل إلى مجموعة واسعة من المبيعات و تحقيق أهداف التسويق. تعتبر من الوسائل المناسبة لإطلاق منتجات خدمات جديدة وبناء صورة العلامة التجارية و بالتالي تأسيس علاقات جديدة مع العملاء و الحفاظ عليها .
• المعارض توفر بيئة ديناميكية تحقق من خلالها عملية الاتصال في الاتجاهين يمكن لزوار المعرض السؤال والتحدي و المناقشة مع المسؤول عن الجناح و الذي يمثل شركة معينة و طلب معلومات منه حيث تجري الأعمال بطريقة مباشرة وجهاً لوجه وهي طريقة فعالة لبناء وتعزيز العلاقات مع العملاء.
• تقدم المعارض التعرض الشامل، مما يتيح لك الوصول إلى نسبة كبيرة من السوق في فترة قصيرة من الزمن. بل هي أيضاً واحدة من أسرع الوسائل وأكثرها فعالية من حيث التكلفة لاستكشاف ودخول أسواق جديدة للتصدير .
• المعارض تتيح فرصة بأن تثبت فعلياً فوائد المنتج أو الخدمة و يمكن للزوار الرؤية، اللمس والسمع وبالتالي الحكم على المنتج .
• فكرة جيدة لجعل العرض تفاعلي والسماح للزائرين التعامل معك وتجربة المنتجات الخاصة بجناحك .
• يظن الكثير من الناس على الفور أن استخدام عرض الفيديو هو فكرة جيدة . هذا صحيح طالما أن استخدامه في السياق الصحيح . لا تجعل مدة الفيديو طويلة و تأكد من أن شريط الفيديو محتواه على المعلومات هامة جذابة تتبع أسلوب الوصفي و لا يكون صوته مرتفعاً جداً .
• تجنب الأوان المظلمة جداً و في الوقت نفسه لا تستخدم الألوان المشرقة استخدم الشيء المناسب لعملك محاولة إضافة القليل من الأصالة .
• تجنب الإضاءة التي تسبب الحرارة المفرطة مما يجعل من الصعب بالنسبة لك العمل براحة حاول العثور على التوازن الصحيح للإضاءة لتوفير ظروف عمل جيدة وإكمال العرض .

هل تعلم ما هي الأمور التي يجب القيام بها عند الإعداد للجناح الخاص بك في المعرض ؟
1. وضع أهداف واقعية .
2. تحديد الإستراتيجية والميزانية المناسبة وإعداد التشغيلية .
3. تحديد الموارد اللازمة لتحقيق الأهداف .
4. تدريب الموظفين المسؤولين .
5. اخذ رؤية شاملة عن صالة العرض .
6. وضع أساليب لتقييم النتائج .
7. متابعة بعد وقوع الحدث وحساب العائد على الاستثمار .

هل تعلم ما هي الأمور التي يقوم بها مصمم الجناح الخاص بك في المعرض ؟
1. تقديم أفكارهم و الرسومات والخطط كيفية وضع مرئيات الحاسوب و النماذج .
2. مناقشة أفكارهم مع العملاء .
3. إنتاج المواصفات النهائية .
4. معالجة أوامر الطلبات للوازم والتجهيزات .
5. التواصل مع المتخصصين التقنيين مثل موظفين الإضاءة .
(خدمة تنظيم المعارض لمشاهدة الخدمة المرتبطة بهذه المقالة)

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق